6/23/2026 1:30:01 AM
موقع إخباري مستقل - منوع
رئيس التحرير : ايوب التميمي
الرئيسية
عاجل
متابعات دولية
اقتصاد
اخبار محلية
رياضة
تقارير وتحقيقات
حقوق وحريات
مقالات
تكنولوجيا
هشتاج
اجراس يوتيوب
208
معتز مطر| الطوفان القادم: لماذا يبقى النظام الإيراني درعًا للخليج؟
معتز مطر| الطوفان القادم: لماذا يبقى النظام الإيراني درعًا للخليج؟ مقالات أجراس- اليمن سقوط النظام الإيراني سيفتح أبواب الجحيم على دول الخليج العربي، بل قد يكون سببًا في اختفاء دول خليجية من على الخارطة تمامًا. هكذا تداعت – وهي صادقة إلى حد بعيد – عشرات الأصوات الخليجية في الساعات الماضية تعليقًا على الوضع المضطرب بشدة على الأرض في بلاد فارس، حيث الأنياب قد سُنَّت، والسيوف الإسرائيلية والأمريكية قد شُحِذت لتطيح بنظام الملالي في إيران. الوضع جدّ خطير. إيران لم تكن جار الخير للخليج، شُيطِنَت إيران من السعودية وجاراتها بصورة أكبر من شيطنة داعش والتكفيريين، بل إنها شُيطِنَت في خطة محكمة بأكثر مما شُيطِنَت إسرائيل. أصلًا، الهدف كان توجيه الأنظار بعيدًا عن إسرائيل. لم يتم احتواء إيران فزادت من عزلتها، وانفردت بمشروعها، حتى جاءت سوريا فأوغلت هي وحلفاؤها في دماء السوريين، والباقي أنتم تعلمونه أكثر مني. كُتِبَ على إيران المواجهة مع الكيان غصبًا وليس اختيارًا، ولتزيد الأطماع الترامبية في البترول الإيراني، والسيطرة على مضيق هرمز من عمق الأزمة عمقًا فوق عمق. إذا سقط نظام الملالي فالبديل أمريكي صهيوني بامتياز. لا أقولها من أجل القدس، فلم يكن الأقصى قبلة حكام الخليج لا بالأمس ولا اليوم، أقولها من أجل المصلحة الخالصة؛ حيث ستختفي دول وإمارات، وسيزداد الحصار، وستزداد الهراوة الأمريكية الإسرائيلية عنفًا وإجرامًا، بعد أن غُيِّبت مصر عمدًا، ظنًّا منكم أنكم تؤمِّنون عروشكم، ولكن من مأمنه يُؤتَى الحذر. لكن لا بكاء على اللبن المسكوب، و«لو» تفتح عمل الشيطان. الخيارات الخليجية الآن بين السيئ والأسوأ، والعقل والحكمة والمصلحة أن النظام الإيراني الحالي، بكل عوراته، يبقى حائلًا بين الخليج والطوفان. لكن وأنتم تعيدون الحسبة مرارًا، فلا تجدوا مخرجًا إلا بالوقوف بجوار نظام الملالي مكرهين. ترحّموا على أبو إبراهيم ورفاقه الذين لعنتموهم وأسقطتم عليهم كل قذارة، عندما لم يجدوا لاستكمال نضالهم من أجل الأقصى إلا إيران تمد لهم يديها، فقبلوها بعد أن أغلقتم في وجوههم كل طاقة أمل لعلهم يستسلمون. ترحّموا عليهم في الأيام العصيبة القادمة، وتذكروا خذلانكم لغزة جميعًا؛ فالأرض لا تشرب الدماء، فما بالكم بالدماء الزكية الطاهرة التي فرّطتم فيها وما زلتم. لا خيارات، فإمّا صخرٌ يصدّ الطوفان، وإمّا رمالٌ تذروها الأعاصير، والخيار المرّ أهون من دول تذوب في جحيم الغرباء. اللهم هل بلّغت؟ فاللهم فاشهد. الله غالب. من صفحة الكاتب منصة التداول إكس
قد يهمك ايضاً
انفجارات دموية بمنشأة استراتيجية للغاز في قطر..والسلطات تكشف التفاصيل..
التميمي يكتب|"حين تتحول سيرة " الأئمة " إلى غطاء للسلطة"
في مقالة جديدة له _ السامعي يكتب - الجوع يصنع الثورات.
تصريح يهز الأوساط الإسرائيلية.. بولارد: إسرائيل تستعد لمواجهة لم يشهدها العالم من قبل..!!
من الحمى الصفراء إلى الحرب البيولوجية.. وثائق صادمة عن تجارب البنتاغون السرية..
من هاجس البقاء إلى عقيدة الضربة الاستباقية.. لماذا ترفض إسرائيل أي تسوية مع إيران؟
من مديرية صالة.. محافظ تعز "المساوى "يدشن آخر لبنات المشروع التعاوني بالمحافظة
فضيحة في إب.. الاستيلاء على أرض مقبرة وتحويلها إلى مشاريع تجارية تحت قوة السلاح.. إلى من يهمهم الأمر ؟!!
قلوب تداوي القلوب .. الدكتور علي إسماعيل السماوي انموذجا.. بقلم -علي أحمد الأسدي
رواية تكشف ما لا يُقال "خمس منازل لله وغرفة لجدتي" لماذا أثارت كل هذا الخوف؟